مينت (minute) هي خدمة لحجز سيارة، واختيار مكان المشوار، مع وجود أمان عالي بتوفّر معلومات عن السائق، وضمان عدم فقدان أي أغراض داخل السيارة. وهو من تطبيقات توصيل مشاوير في السعودية حيث يمكنك طلب سيارة عائلية، أو عادية، أو سيارة اقتصادية، أو سيارة أعمال فاخرة، مع خاصية متابعة خط الطريق على التطبيق. حيث يوفر التطبيق خاصية متابعة العداد لحساب تكلفة المشوار على التطبيق بينما تسير السيارة، والقدرة على تقييم السائق بعد الانتهاء من المشوار.
عندما يقوم العميل بطلب سيارة عبر التطبيق، يتولى التطبيق توجيه الطلب إلى أقرب سائق متوفر يناسب شروط الطلب.
عندما يتلقى السائق الطلب، يحق له أن يقبله أو يرفضه.
إذا تم رفض الطلب، سينتقل بشكل تلقائي إلى أقرب سائق آخر. هذه العملية تتكرر حتى يتم قبول الطلب من قبل أحد السائقين.
عند وصول السائق لموقع العميل، يقوم الراكب بتحديد الوجهة المطلوبة ويستعرض الزمن المتوقع للرحلة.
بعد الانتهاء من الرحلة، يتم تحديد الأجرة بناءً على المسافة المقطوعة والوقت الذي استغرقته الرحلة. يُحدد التطبيق التسعيرة بشكل محدد لتجنب أي خلافات بين السائق والراكب.
يتم الدفع عن طريق بطاقة إلكترونية أو نقود نقدية مباشرة للسائق وفقًا للتسعيرة المحددة سلفًا من قبل التطبيق. يهدف هذا النهج إلى تسهيل عملية الدفع وتحسين تجربة الركوب للعملاء.
يُتاح للركاب والسائقين تقييم بعضهم البعض من خلال التطبيق. يمكن للركاب تقييم السائق بناءً على معايير مثل الأدب واللباقة ونظافة السيارة. ويمكن للسائقين أيضًا تقييم الركاب. يساهم هذا النظام في تعزيز المستوى الخدمي وتوفير تجربة ركوب مريحة للجميع.
لاستخدام التطبيق ، يمكن للمستخدمين التسجيل مباشرة من داخل تطبيق الهاتف المحمول.
يمكن للمستخدم تحديد الموقع المراد الوصول إليه إما كتابة في المربع النصي أو عن طريق تحديد الموقع على الخريطة. بعد اختيار المستخدم لوجهته، يمكنه تحديد فئة السيارات(تختلف الأجور من خدمة لأخرى) وضغط على زر تأكيد الأمر، عندها يبدأ التطبيق في البحث عن الرحلات القريبة من المستخدم. فور ظهور الرحلات المتاحة يمكن للمستخدم اختيار بينهم ويمكنه التواصل مع السائق عن طريق المكالمات الهاتفية. يتم إظهار بيانات السائق من صورته الشخصية وسعر الأجرة ومعلومات سيارته. يمكن للمستخدم الاستمرار في الطلب أو إلغاء الرحلة أو البحث عن سائق آخر. في حال إلغاء الرحلة يتم العودة إلى الصفحة الرئيسية مباشرة.
لميزة الدفع التلقائي ، يمكن للمستخدمين تسجيل بطاقاتهم من داخل التطبيق مباشرة.
يوفر التطبيق لمستخدميه ميزة تتبع مدى توفر السائقين وتعيين موقع الالتقاط بعد تسجيل الدخول.
يمكن لمستخدمي الركاب تعيين مواقعهم عن طريق تعيين الوجهة على الخريطة أو من خلال أماكن Google.
يمكن للركاب تحديد نوع السيارة واستكشاف عدد من التفاصيل الأخرى مثل السعر لكل كيلومتر والسعر الذي يتم تحصيله في الدقيقة والحد الأدنى للأجرة لكل نوع من أنواع سيارات الأجرة.
يتم تحديد أجرة الوصول إلى مكان معين عن طريق حساب المسافة بين نقطة الاستلام ونقطة الإسقاط باستخدام واجهة برمجة تطبيقات google.
أثناء حجز سيارة الأجرة ، يمكن للراكب تحديث السيارة مباشرة على تطبيقه في البداية ، بما في ذلك بدء تشغيل السيارة ، ووصول السيارة ، وبدء الرحلة وانتهائها.
في نهاية الرحلة ، يتم خصم الدفع لسيارة الأجرة. يتم إرسال الفاتورة لاحقًا إلى هاتف الراكب وإلى معرف البريد الإلكتروني المسجل.
ملاحظات الركاب ضرورية لنمو تطبيقك. تمكنهم هذه الميزة من تقييم السائق وكتابة مراجعة حول تجربتهم مع تطبيق حجز سيارات الأجرة الخاص بك.
تتيح ميزة سجل الحجز للركاب تتبع حجوزاتهم السابقة باستخدام التطبيق.
يساعد المستخدم في التواصل من خلال الرسائل او الاتصال مع الدعم الفني
يحتوي تطبيق مثل مينت (minute) على محفظة خاصة يمكن المستخدم ملؤها من خلال إضافة الأموال إليها ليتم استخدامها كوسيلة للدفع مع وسائل الدفع الأخرى.
1.بطاقة ائتمانية.
2.المحفظة.
3.الدفع نقداً.
4.رمز القسيمة.
هو قسم خاص بالاشعارات المرسلة للمستخدم والعروض المتاحة مما يجعله على اطلاع دائم بأحدث العروض، وعلى تواصل مباشر مع الشركة.
يمكن للمستخدم إضافة عنوان المنزل عنوان العمل والعناوين المفضلة بحيث يكون من السهل الرجوع إليها عند اللزوم.
يمكن للمستخدم تسجيل الخروج في حال رغبة المستخدم بتسجيل الخروج من التطبيق.
يحصل السائقون على نظام أساسي للتسجيل مباشرة من داخل التطبيق ، ولكن تتم الموافقة عليه ولا يتم نشره إلا بعد موافقة المسؤول على ملفهم الشخصي.
أمام السائق فترة زمنية يمكن تحديدها من لوحة التحكم للموافقة على أو رفض أي طلبات حجز جديدة. تظهر لهم نقطة PICKUP جنبًا إلى جنب مع المسافة من موقعهم الحالي والمسافة بين مواقع الالتقاط والإفلات.
يمكن للسائق تحديث حالتهم لإعلام الراكب بقبول الحجز أو رفضه ، ووصوله إلى نقطة الالتقاء ، والانتهاء من الرحلة.
يمكن للسائق تتبع سجل الحجز والتحقق من حالتها. (وهذا يشمل الحجوزات الملغاة أيضًا).
تتيح هذه الميزة للسائقين ترك ركاب المراجعة وتساعد على ضمان أنه يمكنك توفير بيئة عمل آمنة للجميع.
يساعد السائق في التواصل من خلال الرسائل او الاتصال مع الدعم الفني
هو قسم خاص بالاشعارات المرسلة للسائق والعروض المتاحة مما يجعله على اطلاع دائم بأحدث العروض، وعلى تواصل مباشر مع الشركة.
عند الدخول على المحفظة يمكن للسائق معرفة رصيده على التطبيق.
يمكن للمستخدم تسجيل الخروج في حال رغبة المستخدم بتسجيل الخروج من التطبيق.