تصميم وبرمجة تطبيق خدمات ومهن (profession)
فتطبيق مثل تطبيق خدمات ومهن (profession) هو الحل الأمثل للطوارئ التى تحدث على غير توقعٍ.
حيث يعمل تطبيق صيانة على ربط أصحاب المنازل والشركات الكبيرة بالفنيين وأصحاب الحرف المحترفين، فالتطبيق يوفر العمالة المطلوبة في شتى التخصصات لجميع العملاء.
فتصميم تطبيق خدمات ومهن (profession) بمثابة منصة إلكترونية اجتماعية يتواصل عليها كل الفنيين وأصحاب الخدمات المهنية مع الأفراد المحتاجين لخدماتهم؛ لرفع مستوى الخدمات المنزلية، حيث يجمع التطبيق مجموعة كبيرة من أمهر الحرفيين كلٍ في مجاله، فهذه العمالة الكبيرة ذات المهارات الفنية موجودة في التطبيق وتنتظر طلبًا منك فقط وتأتي لتساعدك فورًا.
ويستطيع أي شخص أن يُسجل في التطبيق ويحظى بخدماته المتنوعة، والتواصل مع المهنيين بنفسه واختيار من يقدم له الخدمة بشكل أفضل وبأسعار تناسبه، أو التعامل مع من هم أعلى في التقييمات لِما قدموه من خدمات مميزة للعملاء.
أولاً : مواصفات تطبيق (profession)
عندما يقوم المستخدم بالتسجيل في التطبيق تظهر له واجهة المستخدم وهي واجهة بسيطة وسلسة تحتوي على جميع الخدمات
طلب و اختيار الخدمة
كما يمكن للمستخدم اختيار الخدمة الرئيسية ومن ثم الدخول لاختيار الخدمات الفرعية .
تأكيد الموقع
يقوم المستخدم بتأكيد الموقع الخاص به لمتابعة طلب الخدمة ، ومن ثم يظهر له قائمة بمقدمين الخدمة الفريبيين من موقعه مع عرض سعر التكلفة للساعة .
وقت الزيارة|السلة
– يقوم طالب الخدمة باختيار الوقت المفضل للزيارة ومتابعة الطلب بالتوجة إلي السلة ومعرفة الحد الادني للتكلفة مقدمين الخدمة ومتابعة الطلب.
-كما يمكن للمستخدم مسح اي خدمة مضافة في السلة عن طريق سحب الخدمة .
-يحصل مقدم الخدمة علي ملخص الطلب وتحديد طرق الدفع والوقت المحدد واي تفاصيل اخرى او تعليمات اضافية في الطلب وتنفيذ الطلب
تفاصيل طلب الخدمة|التواصل
-لايمكن للمستخدم الغاء الطلب اا تم الموافقه عليه من قبل مقدم الخدمة (الطلب قيد التنفيذ)
يتوجب على المستخدم ومقدم الخدمة أولاً تحميل التطبيق، ومن ثم تسجيل حساب خاص به وذلك من خلال إدخال بيانات المستخدم والبريد الإلكتروني الخاص به، وأيضاً إدخال رقم الجوال الصحيح ؛يقوم مقدم الخدمةعند تسجيل حساب جديد اختيار التسجيل لمددة30 يوم كفترة تجريبية لا يتم طلب بيانات الحوالة الخاصة بة واختيار القسم الرئيسي ومن ثم اختيار الاقسام الفرعيه .
البروفايل الشخصي لمقدم الخدمة
– يستطيع المستخدم مشاهدة حساب الخاص مقدم الخدمة ومعرفة التقييمات واراء العملاء السابقين والتعرف علي كافة معاومات والخدمات التي يقدمها ، كما يمكن للمستخدم اضافة أي من الخدمات في السلة ويستطيع المستخدم الاتصال بمقدم الخدمة .
- الملف الشخصي .
يقوم مقدم الخدمة بالحصول علي ملفه الشخصي والتعديل عليه ، ويظهر به الاشتراك الخاص ومدة الاشتراك ويمكنه تجديده .
الاشتراكات
يقوم مقدم الخدمة باختيار الاشتراك الذي يريده ويقوم بالاشتراك به.
الشكاوى
لارسال شكوى خاصة بخدمات معنة او مقدم الخدمة .
التقييمات
يستطيع مقدم الخدمة الاطلاع علي التقييمات الخاصة به من قبل العملاء السابقين .
المساعدة
يحتوي التطبيق أيضاً على قسم المساعدة الذي يحتوي على العديد من الإجابات لمعظم الأسئلة الشائعة التي يمكن أن تشغل بال المستخدم والتي يمكن أن تتعلق بخيارات الحساب والدفع والمشاكل المتعلقة بالرحلات ودليل الخدمات.
الاشعارات
هو قسم خاص بالاشعارات الخاصة من تغيير حالات الطلب واضافة طلبات جديدة .
تسجيل الخروج
يمكن للمستخدم ولمقدم الخدمة تسجيل الخروج في حال رغبة المستخدم ومقدم الخدمة بتسجيل الخروج من التطبيق.
حمل تطبيق المستخدم :