What are you looking for?
Simply enter your keyword and we will help you find what you need.
تطبيق مثل أوبر وكريم – أمين
بعض الحقائق عن خدمة اوبر وكريم ( امين )
أمين Ameen هي خدمة استئجار سيارة خاصة تعتمد علي الجوال بما توفره من تطبيق جوال ذكي لإيجاد السيارة المتوفرة الأقرب إليك.من خلال تطبيق أمينAmeen علي الجوال يمكنك القيام بكل العملية من الألف إلي الياء،من حجز ودفع كاش أو إلكترونيا بأستخدام البطاقات الألكترونية
خطوات عمل تطبيق اوبر وكريم (أمين)
الخطوة الأولى (الطلب)
يقوم العميل بطلب السيارة وتحديد إذا كان معه أمتعة ام لا عن طريق التطبيق، الذي يقوم بدوره بتوجيه الطلب إلى أقرب سائق متوفر يناسب شروط الطلب.
الخطوة الثانية (المطابقة)
– يقوم السائق إما بقبول الطلب أو رفضه.
– إذا تم رفض الطلب من قبل السائق ينتقل الطلب إلى أقرب سائق يليه، وهكذا دواليك.
الخطوة الثالثة (الركوب)
يقوم الراكب بإعطاء الوجهة للسائق، ومعرفة الزمن اللازم للرحلة.
الخطوة الرابعة (الدفع)
– يتم تحديد الأجور من قبل التطبيق بناء على كم عدد الكيلومترات والدقائق التي مشى بها السائق ، وذلك حتى لا يحدث خلاف بين السائق والراكب.
– يقوم الراكب بالدفع ببطاقة إلكترونية أو نقداً بشكل مباشر للسائق وفقاً للتسعيرة المحددة من قبل التطبيق.
الخطوة الخامسة (التقييم)
من ضمن أهم خطوات عمل التطبيق هو توفير التقييم حيث يمكن للراكب تقييم السائق والعكس من خلال عدة عوامل مثل أدب ولباقة السائق ونظافة السيارة وغيرها
إن تصميم تطبيق مثل أمين يتطلب وجود واجهتين، إحداهما للمستخدم (الراكب) والأخرى لمقدم الخدمة (السائق).
أولاً : مواصفات تطبيق العميل (الراكب)
عندما يقوم المستخدم بالتسجيل في التطبيق تظهر له واجهة المستخدم وهي واجهة بسيطة وسلسة تحتوي على مدخلين بغرض تحديد موقعين:
- المكان الموجود به العميل الآن
- الوجهة التي يريد العميل الذهاب إليها.
كما يوجد خريطة تفصيلية ملحقة بالبرنامج لتوضيح الطرق والمسارات المستخدمة التي يمكن أن يسلكها سائق السيارة.
طلب توصيلة
يمكن للمستخدم تحديد الموقع المراد الوصول إليه إما كتابة في المربع النصي أو عن طريق تحديد الموقع على الخريطة. بعد اختيار المستخدم لوجهته، يمكنه اختيار خدمة من الخدمات (عام- مدارس -مستشفيات)(تختلف الأجور من خدمة لأخرى) ثم تحديد إذا معه أمتعة ام لا وضغط على زر تأكيد الأمر، عندها يبدأ التطبيق في البحث عن الرحلات القريبة من المستخدم. فور ظهور الرحلات المتاحة يمكن للمستخدم اختيار بينهم ويمكنه التواصل مع السائق عن طريق المكالمات الهاتفية. يتم إظهار بيانات السائق من صورته الشخصية وسعر الأجرة ومعلومات سيارته. يمكن للمستخدم الاستمرار في الطلب أو إلغاء الرحلة أو البحث عن سائق آخر. في حال إلغاء الرحلة يتم العودة إلى الصفحة الرئيسية مباشرة.
كيفية طلب توصيلة
1. إنشاء حساب جديد
يتوجب على المستخدم أولاً تحميل التطبيق، ومن ثم تسجيل حساب خاص به وذلك من خلال إدخال بيانات المستخدم والبريد الإلكتروني الخاص به، وأيضاً إدخال رقم الجوال الصحيح.
2. إدخال الوجهة
عند فتح التطبيق يكون هناك مربع الوجهة (إلى أين)، يتم من خلاله إدخال الموقع المراد الذهاب إليه، ثم بعد ذلك يتم تأكيد الموقع وذلك ليتم مطابقته مع أقرب سائق متوفر في الجوار.
3. الإلتقاء مع السائق
يعرض التطبيق معلومات تتعلق بموقع السائق وخط سيره مما يسمح بمعرفة إذا ما كان السائق قد اقترب من موقع الالتقاء، حتى إذا ما كان على بعد دقائق قليلة يذهب المستخدم لنقطة الالتقاء المتفق عليها. يقدم هذا التطبيق الديناميكية الكبيرة في تحديد مكان الالتقاء مع السائق
4. تأكد المستخدم من ركوب السيارة الصحيحة
قبل قيام السائق بركوب السيارة لا بد أن يتأكد أنه وجد السيارة الصحيحة والسائق الصحيح، وذلك من خلال وجود مواصفات السيارة وصورتها على التطبيق وبالتالي يسهل التأكد من صحة لوحة الترخيص ونوع السيارة وأيضاً الجهة المصنعة. من باب زيادة الأمان والاطمئنان يمكن للمستخدم التأكد من السائق أيضاً بمقارنته بالصورة الموجودة بالبيانات داخل التطبيق.
5. دفع الأجور بسهولة بعد وصول المستخدم لوجهته
يمكنه دفع أجرة الرحلة بسهولة وذلك من خلال عدة طرق متوفرة على التطبيق مثل الدفع النقدي أو بطاقة الإلكترونية .
6. تقييم الرحلة
بعد إتمام رحلته يمكن للمستخدم تقييم الرحلة وإبلاغ الشركة عن مدى رضاه من خلال تقييم السائق. التقييم يتراوح بين نجمة كأقل تقييم، وخمس نجوم أعلى تقييم. يتم التقييم بناءً على عدة عوامل: وقت الانتظار. أسلوب المعاملة. الأمان والراحة. تعرف على السائق الذي يتولى القيادة يساعد التطبيق على معرفة كل التفاصيل التي تخص السائق قبل البدء بالرحلة، مثل اسم السائق وصورته وتقييمه مجموع الرحلات التي قام بها.
البروفايل الشخصي
– يحتوي التطبيق على كل المعلومات الخاصة بالمشترك في قسم البروفايل.
1. الملف الشخصي
يحتوي الملف الشخصي على صورة واسم المستخدم ورقم هاتفه وبريده الالكتروني ونبذة تعريفية عنه. يمكن للمستخدم ربط حسابه على التطبيق مع بريده الإلكتروني. – يمكن التعديل على البروفايل الشخصي
2. البيانات الخاصة بالحساب
مثل بيانات المستخدم الشخصية (الصورة ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني).
3. حذف الحساب
يمكن حذف الحساب من خلال البروفايل الشخصي
4.التقييم الخاص بالمستخدم
لا يقتصر التقييم على السائق فقط، فكما يمكن للمستخدم تقييم السائق أيضاً، كذلك الأمر يمكن للسائق تقييم المستخدم أيضاً. يتم احتساب تقييم الراكب من خلال عدد التقييمات التي حصل عليها من السائقين من كل الرحلات التي قام بها، ويكون مجموع التقييم من 5 نجوم.
الرحلات
هنالك جزء يتعلق بالرحلات، يحتوي كل الرحلات التي قام بها الراكب في السابق وأيضاً تحتوي على الرحلات التي قام بجدولة المستقبل.
تواصل معنا
يساعد المستخدم في التواصل من خلال الرسائل او الاتصال مع الدعم الفني
المحفظة
يحتوي تطبيق مثل أمين Ameen على محفظة خاصة يمكن المستخدم ملؤها من خلال إضافة الأموال إليها ليتم استخدامها كوسيلة للدفع مع وسائل الدفع الأخرى. تحتوي المحفظة على العديد من الأقسام:
- إضافة رصيد من استخدام باقات الشحن
- إضافة رصيد من خلال بطاقة الإلكترونية
- تحويل رصيد
طرق الدفع
- بطاقة ائتمانية.
- المحفظة
- الدفع نقداً.
- رمز القسيمة..
عروض ترويجية
يمكن المستخدم إضافة قسائم ليتم تفعيلها كرصيد يمكن استخدامه مستقبلاً في الرحلات وذلك من خلال إدخال رمز القسيمة وبالتالي الحصول على خصم على الرحلة.
المساعدة
يحتوي التطبيق أيضاً على قسم المساعدة الذي يحتوي على العديد من الإجابات لمعظم الأسئلة الشائعة التي يمكن أن تشغل بال المستخدم والتي يمكن أن تتعلق بخيارات الحساب والدفع والمشاكل المتعلقة بالرحلات ودليل الخدمات.
الاشعارات
هو قسم خاص بالاشعارات المرسلة للمستخدم والعروض المتاحة مما يجعله على اطلاع دائم بأحدث العروض، وعلى تواصل مباشر مع الشركة.
المفضلة
يمكن للمستخدم إضافة عنوان المنزل عنوان العمل والعناوين المفضلة بحيث يكون من السهل الرجوع إليها عند اللزوم.
تسجيل الخروج
يمكن للمستخدم تسجيل الخروج في حال رغبة المستخدم بتسجيل الخروج من التطبيق.
ثانياً : مواصفات تطبيق مقدم الخدمة(السائق)
كما يقوم الراكب بطلب التوصيلة ومعرفة كل تفاصيل رحلته وحسابه من تطبيق الهاتف هذا، فعمل السائق يعتمد أيضاً على هذ التطبيق حيث تصله من خلال هذا التطبيق طلبات التوصيلات، ويعدل من خلاله حسابه ويتأكد من رصيده وتقييمه والإشعارات الخاصة به.
يتم توفير العديد من الخصائص والمميزات للسائقين مستخدمي التطبيق.
تسجيل الدخول إلى التطبيق
– إذا كان السائق مستخدم سابق للتطبيق، فكل ما عليه القيام هو ضغط زر تسجيل الدخول بعد كتابة الايميل وكلمة المرور الخاصين به فقط ثم سيدخل مباشرة للحساب بدون أية صعوبات.
– أما إذا كان السائق مستخدماً جديداً للتطبيق، فلا بد من التسجيل من خلال الضغط على زر سائقة جديدة ، حيث سينتقل إلى قائمة تحتوي على بعض البيانات التي يجب عليه تعبئتها مثل:
- الاسم الأول والاسم الأخير..
- البريد الإلكتروني الخاص به
- رقم الهاتف الخاص به ، ويجب أن يكون نشط لاستلام كود التفعيل عليه.
- رقم الهوية /الإقامة.
- كلمة المرور للحساب الجديد..
- الصورة الشخصية للسائقة.
– بعد ذلك يتم الضغط على زر التالي لينتقل به إلى صفحة إدخال كود التفعيل، وهذا الكود يتم -إرساله رقم الهاتف الذي قام بإدخاله سابقاً.
– ثم الانتقال إلى صفحة تسجيل بيانات السيارة
- تحديد ماركة السيارة.
- نوع السيارة
- رقم اللوحة.
- سنة الصنع.
- لون السيارة .
- فئة السيارة(عام – مستشفيات – مدارس ).
– ويتم تسجيل الدخول لينتقل به التطبيق إلى الواجهة الرئيسية فوراً.
– يمكن الضغط على القائمة أعلى الخريطة ليظهر ما يلي:
الصورة الشخصية
عند الضغط على الصورة الموجودة أعلى هذه القائمة يظهر الملف التعريفي الخاص بالسائق، والذي يحتوي على معلومات تخص السائق مثل رقم رخصة القيادة ونوع السيارة مواصفاتها وبعض المستندات الأخرى التي تطلبها الشركة،
سجل الرحلات
يحتوي على جميع الرحلات التي قام بها السائق وبها يوضح التقييم الخاص به ونسبة قبوله للرحلات المعروضة عليه
تواصل معنا
يساعد السائق في التواصل من خلال الرسائل او الاتصال مع الدعم الفني
الاشعارات
هو قسم خاص بالاشعارات المرسلة للسائق والعروض المتاحة مما يجعله على اطلاع دائم بأحدث العروض، وعلى تواصل مباشر مع الشركة.
المحفظة
عند الدخول على المحفظة يمكن للسائق معرفة رصيده على التطبيق.
تسجيل الخروج
يمكن للمستخدم تسجيل الخروج في حال رغبة المستخدم بتسجيل الخروج من التطبيق.
حمل تطبيق المستخدم :
حمل تطبيق مقدم الخدمة :